اجّل عاماً وأقبل الآن !

 سينطلق بالفعل في أكتوبر القادم بعد تأجيله لعام كامل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ومع رفع القيود التي قد فرضت في الدولة على بعض رحلات الطيران.

معرض إكسبو 2020 الذي ينتظره الملايين من الناس حول العالم!، والذي سيقام في شهر اكتوبر 2021 على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة في امارة دبي .

منذ 170 عاما ومعارض اكسبو الدولية توفر مكاناً لإستعراض أهم الإبتكارات التي رسمت جزءاً من العالم من ابتكارات تاريخية وتصاميم معمارية فريدة.

اكسبو من المشاريع التي كانت تطمح إليها دولة الإمارات وبالتحديد امارة دبي والتي اشتهرت على مدى سنوات طوال أن تكون من أكثر المدن التي تلفت انظار السياح الأجانب والعرب، إذ حولت نفسها من قطعة صحراوية إلى مركز اقتصادي وسياحي مزدهر.

تشتهر دبي بكونها موطناً لأطول برج في العالم (برج خليفة) وشواطئها ذات الرمال البيضاء. ايضاً هي واحدة من المدن التي أبقت اقتصادها منفتحاً (بسبب كورونا) منذ اشهر يوليو/ تموز من العام المنصرم عندما كانت غالبية دول العالم مغلقة حرفياً ! . الحدث له فوائد لا تحصى، هو بالأساس يأتي ضمن خطط الدولة لتنويع اقتصادها مع النفط.

عاد اكسبو بسبب جهود دولة الإمارات الدؤوبة في تطعيم معظم سكانها والعودة إلى العيش بالحياة الطبيعية إذ تحقيق الدولة لـ (مناعة القطيع) مهّد الطريق مرة أخرى ليقام اكسبو 2020 بموعد قريب جداً. الأمر لا يتوقف هنا ! . جميع العاملين والموظفين في اكسبو سيتلقوا لقاحاً وقائياً من فيروس كورونا، لتقليل مخافة الجمهور!

الإمارات كانت وما زالت وجهة سياحية آمنة قبل وخلال تفشي الفيروس. يتوقع محللون أن اكسبو سيكون قادراً على جذب المزيد من السياح، خاصة خلال النصف الثاني من الحدث، ويعرب منظمي الحدث عن توقعهم في أن يصل عدد زوار اكسبو 2020 إلى 25 مليون زائر وذلك في الفترة أكتوبر 2021 – مارس 2022.

الجميل أن تكلفة التذكرة للمعرض ليس باهظة، فتكلفة مسافة يوم 26 دولار ومسافة شهر 53 دولار بينما تكلفة لتذكرة تدوم 6 شهور بـ 135 دولار فقط! .

بقلم
محمد البلوشي (@Mohammad_ae) · Twitter
https://twitter.com/Mohammad_ae
محمد البلوشي – Mohammad photos (@mohammad_ae)
https://instagram.com/mohammad_ae
سنابي : Mae
https://story.snapchat.com/@mae